​​

​​​​​​​​​​الرس​​الة:​

نسعى جاهدين لتحسين رحلة المريض وذلك بإتباع استراتيجيات إنسانية مبتكرة من خلال منهج شامل  يركز على المريض.

الرؤية:​

خلق تجربة تف​وق التوقعات للمريض.

الاهداف والغايات:

1   إي​جاد بيئة​ تعافي للمريض واسرته والموظفين تقدم:
    • الدعم المعنوي
    • المودة
    • يسهل الوصول لها

    2    الحرص على أن تكون رحلة المريض سلسة طوال فترة الرعاية:
      • قبل تقديم الخدمة
      • اثناء تقديم الخدمة
      • بعد خروج المريض

      3    الحرص على الأخذ بملاحظات المريض و إدراجها في خطط المنظمة:
        • المجلس الإستشاري للمرضى
        • لجنة حقوق المريض وعائلته
        • الشكاوي
        • استبيان رضى المريض

        4    الحرص على تطبيق الاستراتيجيات المتعلقة بتحسين رحلة المريض بالتعاون مع الاقسام الاخرى
          • ​​​​متابعة المعايير الاساسية المتعلقة بتجربة المريض كهدف استراتيجي

          5    توفير التوجيه والدعم اللازم للمرضى واسرهم والموظفين
            • التثقيف العام
            • التواصل مع مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية
            • البدء بـ H.E.A.R.T

            6    تعزيز وعي الجهات المعنية في المجتمع فيما يتعلق بخلق تجربة إيجابية للمريض:
              • منصات التواصل الاجتماعي
              • الحملات

              7    العمل كمناصرين للمرضى امام اصحاب القرار لتعزيز تجربة المريض عن طريق نظام الرعاية الصحية

                ​دليل المعاق السعودي​:

                ​لتحمبل الملف  دليل المعاق السعودي.pdf

                أوقات العمل:

                يعمل القسم في أيام الاسبوع فقط (الاحد – الخميس) من الساعه 8-4:30 فقط.

                ​​​الموقع ووسائل التواصل:

                يقع قسم تج​ربة المريض في مبنى 4 في الدور الاول بجانب مكتب التنويم ويمكن التواصل معه عبر البريد الالكتروني
                PX@sbahc.org.sa



                ​وثيقة حقوق المرضى:

                ​لتحمبل الملف  وثيقة حقوق المرضى

                If you are unable to view file, you can download from here or download Adobe PDF Reader to view the file.

                Designed by SBAHC