الرسالة:
نسعى جاهدين لتحسين رحلة المريض وذلك بإتباع استراتيجيات إنسانية مبتكرة من خلال منهج شامل يركز على المريض.
الرؤية:
خلق تجربة تفوق التوقعات للمريض.
الاهداف والغايات:
1 إيجاد بيئة تعافي للمريض واسرته والموظفين تقدم:
- الدعم المعنوي
- المودة
- يسهل الوصول لها
2 الحرص على أن تكون رحلة المريض سلسة طوال فترة الرعاية:
- قبل تقديم الخدمة
- اثناء تقديم الخدمة
- بعد خروج المريض
3 الحرص على الأخذ بملاحظات المريض و إدراجها في خطط المنظمة:
- المجلس الإستشاري للمرضى
- لجنة حقوق المريض وعائلته
- الشكاوي
- استبيان رضى المريض
4 الحرص على تطبيق الاستراتيجيات المتعلقة بتحسين رحلة المريض بالتعاون مع الاقسام الاخرى
- متابعة المعايير الاساسية المتعلقة بتجربة المريض كهدف استراتيجي
5 توفير التوجيه والدعم اللازم للمرضى واسرهم والموظفين
- التثقيف العام
- التواصل مع مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية
- البدء بـ H.E.A.R.T
6 تعزيز وعي الجهات المعنية في المجتمع فيما يتعلق بخلق تجربة إيجابية للمريض:
- منصات التواصل الاجتماعي
- الحملات
7 العمل
كمناصرين
للمرضى امام اصحاب القرار لتعزيز تجربة المريض عن طريق نظام الرعاية الصحية
دليل المعاق السعودي:
لتحمبل الملف
دليل المعاق السعودي.pdf
أوقات العمل:
يعمل القسم في أيام الاسبوع فقط (الاحد – الخميس) من الساعه 8-4:30 فقط.
الموقع ووسائل التواصل:
يقع قسم تجربة المريض في مبنى 4 في الدور الاول بجانب مكتب التنويم ويمكن التواصل معه عبر البريد الالكتروني
PX@sbahc.org.sa